الأدوات الأساسية اللازمة لتنظيف السجاد الاحترافي

السجاد هو جزء لا يتجزأ من ديكور الأرضية ، مما يزيد من المظهر المرئي للمساحة بنسيجها الأملس. ومع ذلك ، فإن هذه السجاد عرضة للبلى بسبب حركة السير اليومية والأوساخ وعث الغبار والانسكابات العرضية. لضمان سجادة نظيفة وجيدة الصيانة ، فإن التنظيف الدوري للسجاد باستخدام الأدوات والمعدات المناسبة له أهمية قصوى. التنظيف باستخدام أدوات التنظيف المنزلية القياسية ببساطة لا يؤدي إلى النتيجة المرجوة.

فيما يلي المعدات الخمسة الأكثر استخدامًا التي يستخدمها المحترفون لتنظيف السجاد بشكل شامل.

أدوات التنظيف المحمولة

بالنسبة للمناطق الأصغر ، يستخدم خبراء تنظيف السجاد معدات محمولة ، وهي آلات كبيرة نسبيًا ولكن يسهل حملها. تتوفر هذه الآلات بأنواع مختلفة حسب أغراض استخداماتها. تم تصميم المعدات المحمولة لطرق مختلفة لتنظيف السجاد بناءً على نوع السجاد وتفضيل العميل مثل غسل السجاد بالشامبو وتنظيف غطاء المحرك وتغليفه واستخراج الماء الساخن أو تنظيف السجاد الجاف. تحمل الشركات المحترفة معظم هذه الأدوات المحمولة معها لأداء التنظيف ، وتتبنى أساليب مختلفة مع الآلات للطرق المختلفة.

فيما يلي بعض أنواع المعدات المحمولة الأخرى التي تستخدمها الخدمات المهنية:

مكنسة كهربائية: المكنسة الكهربائية هي أداة تنظيف السجاد الأساسية لترتيب السجاد وإتمام إجراءات التنظيف.

مزيل الرغوة: يمكن أن تقلل الرغوة من فعالية عملية التنظيف. ومن ثم فإن منظفات السجاد تستخدم مزيل الرغوة لإزالة الرغوة وتسريع عملية التجفيف. مزيلات الرغوة هذه عبارة عن مزيج من السيليكون أو الزيوت الفعالة في إزالة الرغوة.

جهاز تنقية الهواء: يعمل هذا الجهاز كنظام لتنقية الهواء ويستخدم أثناء التنظيف الجاف للتخلص من الجسيمات العالقة في الهواء والفطريات والروائح الكريهة من السجاد. يتم استخدام جهاز التنظيف بعد مهمة التنظيف العميق لزيادة جودة الهواء في الغرفة.

عصا تنظيف السجاد: هذه هي الأداة الأساسية في عملية التنظيف. يتم استخدام العصا لرش محلول التنظيف على شكل نفاثات مائية ، ثم يتم امتصاصها مرة أخرى من خلال فتحة التفريغ في الجهاز. في حين أن المنظفات الدوارة تعمل بشكل أفضل مع السجاد الأشعث ، فمن الأفضل تنظيف سجاد الصوف باستخدام عصا لمنع أي نوع من الأضرار التي تلحق بألياف السجاد. لا يمكن استخدام مستخرج احترافي بدون واحد.

أدوات الشقوق:هذه أدوات خاصة لتنظيف الشقوق مثل تلك الموجودة بين السلالم والمناطق التي يصعب الوصول إليها وتنظيف المفروشات.

أدوات الحماية: لحماية الأثاث والأشياء الأخرى من التعرض لأي نوع من الضرر أثناء التنظيف ، يستخدم المحترفون هذه الملحقات الوقائية مثل واقيات الأثاث وعلامات التحذير والأشرطة وحراس الزاوية والرفوف الكيميائية.

مساعد التهوية: عند الانتهاء من طرق التنظيف الرطب ، قد يقوم مقدمو الخدمة بنفخ المراوح لتسريع عملية تجفيف السجاد.

معدات تنظيف محمولة على شاحنة

هذه المنظفات شديدة التحمل ومناسبة لتنظيف المساحات الكبيرة. ومع ذلك ، يجب عدم الاستدلال على أن المنظفات المثبتة على الشاحنات تُستخدم فقط في مساحات العمل التجارية الأكبر. هناك العديد من المنازل التي تختارها بسبب مزايا معينة مثل هذه المنظفات القوية لا تعبث بالمنطقة التي يتم تنظيفها لأن الآلات تسحب المياه من المبنى حيث تستمر عملية التنظيف بدلاً من تصريفها في المرحاض أو الحوض.

هذه بعض المعدات الحيوية اللازمة للتنظيف العميق للسجاد. تجدر الإشارة إلى أن استخدام الأدوات يعتمد على طبيعة السجاد ونوع خدمة التنظيف المختارة. قبل الاستعانة بخدمات عمال النظافة المحترفين ، من المنطقي معرفة نوع تنظيف السجاد الذي تريده وما إذا كان مزود الخدمة لديه الأدوات والمعدات المناسبة لأداء المهمة بنجاح.