تنظيف السجاد 101: لقد سكبت اللازانيا على سجادتك

اللازانيا من الأطباق الشهية التي أحبها شخصياً. إنه المفضل لدي وبالتأكيد يوجد عدد لا يحصى من الناس على قائمة الأطعمة التي يستمتعون بها. اللازانيا لذيذة ودسمة حقًا ولهذا لا أمانع في تناولها كثيرًا.

إذا كنت تتناول اللازانيا في المنزل ، فإن الشيء الوحيد الذي يجب أن تكون حذرًا منه هو تجنب سكب اللازانيا أو إسقاطها على سجادتك. للأسف ، هذه مشكلة يواجهها الكثير من مالكي المنازل. يمكن أن يكون انسكاب اللازانيا مشكلة حقيقية لأنه سيتسبب في بقعة سيئة للغاية يصعب إزالتها.

قد يكون التعامل مع هذا النوع من الفوضى وعدم معرفة ما يجب القيام به أمرًا محبطًا للغاية لأي صاحب منزل. لمساعدتك في هذا الموقف ، تحقق من الدليل المفيد أدناه الذي يمكنك اتباعه في تنظيف اللازانيا المنسكبة على سجادتك بشكل فعال.

1. استخدم سكينًا غير حاد لأخذ اللازانيا المسكوبة على سجادتك واستخراجها ببطء. سيساعدك القيام بذلك على الفور على عزل المشكلة في منطقة أصغر من السجادة بالإضافة إلى منع الصلصة من التعمق في ألياف السجادة.

2. خففي بقعة اللازانيا على سجادتك ببضع قطرات من الماء. سيساعد ذلك في جعل البقعة أفتح وكذلك منعها من التماسك على السجادة على الفور.

3. اصنع مادة تنظيف ستستخدمها على السجادة للمساعدة في إزالة البقعة القبيحة. حاول دمج جزء واحد من سائل غسيل الأطباق مع خمسة أجزاء من الماء الدافئ لصنع محلول تنظيف غير مكلف للغاية ولكنه فعال. أحضر زجاجة رذاذ فارغة ثم ضع محلول التنظيف بالداخل قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.

4. رش المنطقة الملطخة من السجاد عدة مرات باستخدام محلول التنظيف. اسمح لثلاث دقائق بالمرور قبل استخدام قطعة قماش بيضاء نظيفة لتنظيف المنطقة باستمرار. قم بهذه الخطوة حتى تختفي البقعة بالكامل. قد يستغرق هذا بعض الوقت ولكن بعد فترة ستصبح سجادتك نظيفة وخالية من البقع مرة أخرى.

5. اشطف السجادة بكوب من الماء للمساعدة على التخلص من أي بقايا قد تبقى على ألياف السجادة. بعد ذلك ، استخدم منشفة نظيفة لتجفيف كل شيء قبل استخدام السجاد مرة أخرى.

يمكن أن تكون انسكابات اللازانيا مشكلة كبيرة ولكن نأمل أن يساعدك الدليل أعلاه في تنظيف سجادتك وترتيبها مرة أخرى.