كيفية تنظيف وتعقيم وتطهير مكان عملك ومنزلك

كيفية تنظيف مكان عملك لحمايته من Covid-19

يعد الحفاظ على التنظيف المنتظم أمرًا مهمًا للحفاظ على مكان عملك آمنًا من خطر الإصابة بأي فيروس أو بكتيريا ، وليس فقط Covid-19. باتباع هذا الدليل ، يمكنك أن تلعب دورًا في حماية موظفيك وزملائك في العمل من الأسباب الشائعة للتعرض:

تنظيف مناطق الدخول والاستقبال

المناطق التي يأتي إليها معظم الناس ويذهبون هي الأكثر عرضة للتلوث الفيروسي. من غير المرجح أن تكون قادرًا على التحكم في من يدخل مكان عملك ، أو ما يلمسه. لذلك يجب تنظيف هذه المناطق بانتظام لتقليل المخاطر على القوى العاملة لديك.

مقابض الباب ستكون الأشياء الأكثر تعرضًا للمس في الغرفة. حاول مسحها باستخدام محلول التعقيم المعتمد من وكالة حماية البيئة بين الاستخدامات ، أو وفقًا لجدول زمني منتظم اعتمادًا على مدى انشغال مكان عملك. لا تنس تنظيف الباب أو النافذة بجانب المقبض ، حيث سيلمس المزيد من الأشخاص هناك بدلاً من المقبض نفسه إذا كانوا يحاولون أيضًا تجنب التعرض المحتمل للفيروس.

مقدمة مكاتب الاستقبال غالبًا ما يتكئ عليها الزوار أو يلمسونها ، وتحتاج أيضًا إلى مسحها بانتظام. إذا كان ذلك ممكنًا ، استخدم منديلًا معقمًا بعد كل تلامس. إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، إما لأن مكان عملك مشغول للغاية ، أو لتجنب أن يراك الزوار ويزعجونهم ، فحاول مسح المكتب على فترات منتظمة.

النظر في استبعاد أي أقلام التي عادة ما تجعلها متاحة للاستخدام العام. بدلاً من ذلك ، قدم للزائرين قلمًا إذا احتاجوا إليه ، وتأكد من تنظيفه قبل إعادة استخدامه. إذا كنت تعرض عادةً بطاقات العمل للزوار ليأخذوها ، ففكر في إزالة ملف حامل البطاقة وتقديم بطاقة للزوار بدلاً من ذلك.

ينظف قارئات بطاقات نقاط البيع وفقًا لتعليمات الشركة الصانعة لتجنب إتلاف الجهاز.

إذا كان لديك منطقة انتظار مع الكراسي والطاولات، حاول مسحها باستخدام المطهرات المعتمدة من وكالة حماية البيئة بعد كل استخدام. إذا كانت منطقة الانتظار الخاصة بك عادة ما تكون مزدحمة ، فاستفد من ساعة الغداء إذا كان مكان عملك مغلقًا أمام الجمهور أو فترات الهدوء في اليوم التي يمكنك فيها التنظيف. انتبه إلى مساند الذراعين والأماكن الأخرى التي عادة ما يضع فيها الناس أيديهم.

قم بإزالة أي ملفات المجلات والألعاب وغيرها من مصادر الإلهاء التي قد تضعها للترفيه عن الزوار المنتظرين. غالبًا ما يكون تنظيف هذه العناصر صعبًا للغاية. إذا اخترت الاحتفاظ ببعض عوامل الإلهاء ، خاصة الألعاب ، فاختر تلك التي تحتوي على أسطح يسهل الوصول إليها للتنظيف.

إذا كان لدى موظفيك فرد ، سلكي الهواتف، قم بتنظيفها بمناديل مبللة مطهرة قبل بدء كل وردية وقبل وبعد استخدام أي شخص للهاتف. انتبه بشكل خاص للهاتف ولوحة الاتصال. ضع في اعتبارك إزالة الهواتف المشتركة ، حيث إنه من الصعب تتبع التنظيف ومن المرجح أن يؤدي إلى انتشار أي مرض سريعًا في شركتك.

كذلك يمكنك الاتصال على شركة تعقيم بجدة هي شركة سمر جدة خبراء في تعقيم وتطهير المكاتب والمنازل والشركات بأفضل الأسعار