كل شيء عن البراغيث والتخلص منها: تعرف على عدوك

تتغذى البراغيث البالغة على دم الثدييات ذوات الدم الحار وهي العدو اللدود للقطط والكلاب في كل مكان. من بين 325 نوعًا من البراغيث في الولايات المتحدة ، أكثر الأنواع شيوعًا هي براغيث القطط. على الرغم من اسمها ، فإن برغوث القط هو البراغيث الأساسي الذي يصيب كل من الكلاب والقطط. لأن البراغيث غالبًا ما تصيب الحيوانات الأليفة ، فهي أيضًا بلاء لأصحاب الحيوانات الأليفة. يقولون لمعرفة عدوك ، لذا إليك بعض المعلومات لمساعدتك في التعرف على المعارضة (البراغيث).

دورة الحياة

تمر البراغيث من خلال أربع مراحل الحياة أثناء التحول: البيض واليرقة والعذارى والبالغ. تحتاج إناث البراغيث إلى وجبات دموية حتى ينمو بيضها. تضع أنثى البرغوث من 25 إلى 40 بيضة يوميًا على حيوان أليف أو فراش حيوان أليف أو في شقوق في الأرض. البيض الذي يوضع على حيوان أليف يسقط على الأرض ويفقس في اليرقات في غضون أسبوع تقريبًا. تستغرق دورة الحياة الكاملة من البيضة إلى مرحلة البلوغ من 21 إلى 28 يومًا. تعيش البراغيث عادة لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر ، لكن يمكنها العيش لمدة تصل إلى عام.

الموطن

ستجد يرقات البراغيث والشرانق في المناطق التي تتسكع فيها حيواناتك الأليفة وتنام – أسرة الحيوانات الأليفة والسجاد والأثاث المنجد والفراش إذا كان حيوانك الأليف يشاركك ذلك. وبالمثل ، ستجد عادة البراغيث بالخارج حيث تقضي حيواناتك الأليفة وتنام أيضًا. ستجدهم أيضًا في التربة الرطبة المظللة تحت الشجيرات.

سلوك

تأكل البراغيث من 10 إلى 15 وجبة دم يوميًا. عادة ما تعيش البراغيث البالغة وتتغذى على قطة أو كلب ، لكنها قد تنتقل من حيوان أليف إلى آخر عندما تلعب الحيوانات أو تنام معًا. تعتبر براغيث القطط أيضًا أحد المضيفين للديدان الشريطية التي تصيب الكلاب. يمكن أن يصاب الأطفال بالديدان الشريطية إذا أكلوا برغوث قطة.

لدغات البراغيث

على الرغم من أن البراغيث عادة ما تلدغ الكلاب والقطط ، فإنها قد تلدغ الناس أيضًا. لدغات براغيث القطط مزعجة جدًا للإنسان. تؤدي المواد الكيميائية الموجودة في لعاب البراغيث إلى استجابة مناعية تسبب الحكة. عادة ما تحدث لدغات البراغيث البشرية على الكاحلين والعجول. قد تعاني الكلاب والقطط من استجابة مناعية أكثر حدة من البشر. يمكن أن تسبب لدغات البراغيث على الحيوانات الأليفة تفاعلًا تحسسيًا يسمى حساسية لدغة البراغيث ، والتي تتميز بالتهيج والحكة الشديدة. إذا كان حيوانك الأليف يعاني من حساسية من البراغيث ، فاستشر الطبيب البيطري.

لماذا تلدغني البراغيث؟

لا تنتقل البراغيث عادة من الحيوانات إلى البشر. يلدغ الناس براغيث القطط عندما يخرج برغوث بالغ جائع من شرنقته ويقفز على شخص يمشي بجواره. مثل البعوض والحشرات الماصة للدم ، تستجيب البراغيث لثاني أكسيد الكربون عندما تتنفس الثدييات ذوات الدم الحار.

البراغيث والتخلص منها

كيف أحمي عائلتي والحيوانات الأليفة والمنزل من البراغيث؟

قم بتنظيف فراش الحيوانات الأليفة والسجاد والأرضيات والأثاث المنجد بالمكنسة الكهربائية كل يوم لعدة أسابيع. تخلص من كيس المكنسة الكهربائية بعد كل تنظيف حتى لا تتسلق البراغيث.

استشر الطبيب البيطري

المبيدات الحشرية التي يتم تناولها عن طريق الفم (على شكل كبسولة أو أقراص) إما تقتل البراغيث البالغة أو تمنعها من التكاثر ، وبالتالي تقضي على تفشي البراغيث في المستقبل. العلاجات الموضعية بالمبيدات الحشرية المطبقة بين لوحي كتف قطتك أو كلبك تقتل البراغيث البالغة وتعمل لمدة شهر تقريبًا.