هل هذه بق الفراش أم البراغيث؟

بينما قد تبدو لدغات بق الفراش والبراغيث متشابهة ، هناك طرق للتمييز بينهما. اكتشف كيفية اكتشاف الاختلاف ومعرفة ما إذا كان بق الفراش أو البراغيث

هل تعتقد أن لديك بق الفراش؟
استخدم BugID لمعرفة ذلك

بغض النظر عما إذا كنت تتعامل مع بق الفراش أو البراغيث ، فأنت تريدها أن تذهب من منزلك. الآن. ولكن قبل أن تقود نفسك للخدش بجنون ، من المهم أن تعرف أيًا من المفصليات غير المرئيتين تقريبًا التي تتعامل معها. العلاجات ضرورية في كلتا الحالتين. ومع ذلك ، اعتمادًا على ما إذا كان لديك بق الفراش أو البراغيث ، سيختلف العلاج الأكثر فعالية.

ما هو الفرق بين بق الفراش والبراغيث؟

بينما يتطلب كلاهما مضيفًا من ذوات الدم الحار لتقديم وجبات الدم ، البراغيث تميل إلى تفضيل التغذية على الحيوانات ذات الشعر أو الفراء مثل القطط والكلاب. يفضل بق الفراش إطعام عائلتك.

تحقيقا لهذه الغاية ، ترتبط القطط والكلاب والحيوانات الأخرى (بما في ذلك الحياة البرية في الهواء الطلق) بشكل عام بجلب البراغيث إلى المنزل ، على عكس بق الفراش ، الذي يجلبه الناس بشكل عام.

بينما يمكن أن تعيش البراغيث عدة أشهر بدون مضيف في مرحلة الخادرة ، يمكن للبراغيث البالغة أن تعيش حوالي أسبوعين فقط. يمكن لبق الفراش البالغ أن يعيش لمدة تصل إلى عام بين الوجبات.

يمكن أن تضع برغوث واحد ما بين 150 و 300 بيضة كل أسبوع. يمكن أن تضع حشرة بق الفراش 200 حالة في العمر (حوالي 10 أشهر إلى سنة واحدة).

بق الفراش لا تطير أو تقفز. عليهم الزحف عبر سريرك لإطعامهم. يمكن أن تقفز البراغيث ما يقرب من 200 ضعف طول جسمها: 13 بوصة. يساعدهم هذا في التنقل بين المضيفين و “رحلات الركوب” للسفر إلى مصادر جديدة للطعام (أي أنت وعائلتك).

بينما لم يتم اكتشاف أن بق الفراش ينقل مسببات الأمراض البشرية ، فإن البراغيث لديها القدرة على نشر الأمراض مثل التيفوس والطاعون وحمى خدش القطط.

كيف يمكنك التمييز بين بق الفراش والبراغيث؟

إذا كنت قد قبضت على أحد هؤلاء المهاجمين الصغار ، فشل حركتها بقطعة من الشريط اللاصق الشفاف. سيضمن ذلك عدم إفلاته من لدغة مرة أخرى مع السماح لك أيضًا بفحص الخطأ قبل عرضه على خبراء مكافحة الآفات المحترفين. إليك كيفية معرفة ما إذا كنت قد أصبت بق الفراش أو البراغيث:

  1. بق الفراش بني محمر ومسطح وشكل البذور. يتراوح طولها من 1.5 مم إلى 5 مم.
  2. البراغيث أيضًا ذات لون بني محمر ولكن لها شكل بيضاوي يبدو أكثر نحافة وأطول ، وليس مسطحًا. كما أن البراغيث أصغر بشكل عام ، ويتراوح طولها من 1.5 مم إلى 3.3 مم.
  3. إن بق الفراش ليلي ، وإذا رأيته ، فمن المحتمل أن يهضم وجبات الطعام على أنابيب مرتبتك ، داخل وحول إطار السرير أو الصندوق الزنبركي ، على طول الألواح ويتسلل في الشقوق والشقوق الأخرى المخفية جيدًا .
  4. البراغيث هي أيضًا طفيليات ليلية ولكن من المرجح أن يتم العثور عليها وهي تتشبث بحيواناتك الأليفة ، أو تجعل نفسها في المنزل في مناطق نوم الحيوانات أو تتربص في المفروشات أو السجاد ، في انتظار القفز للحصول على لدغة.

ما عضني – بق الفراش أو البراغيث؟

إذا كنت تحك علامات حمراء على جسمك ، فمن المحتمل أنك مصاب بالفعل. إذا كان لديك أطفال وحيوانات أليفة ، فتحقق من علامات اللدغات عليهم أيضًا. إليك بعض الأشياء التي ستساعدك على اكتشاف ما إذا كان لديك براغيث أو بق الفراش ، على الرغم من أنه من المهم أن تتذكر أن علامات اللدغة تعتمد على الشخص ويمكن أن تكون ظرفية للغاية:

  1. لدغات البراغيث تشبه مجموعة لدغات البعوض. عادة ما يتم وضعها بشكل عشوائي وغالبًا ما تظهر كنقاط ذات مركز أحمر داكن من لدغة ثقب واحد من فم البراغيث المصمم خصيصًا ، مما يسمح لها بامتصاص الدم.
  2. تظهر لدغات بق الفراش على شكل بقع حمراء مرتفعة ومسطحة بسبب رد الفعل التحسسي للتخدير ومضادات التخثر الموجودة في لعاب الحشرة. غالبًا ما تظهر لدغات بق الفراش في صف أو خط مستقيم ، يتكون من ثلاث أو أربع لدغات ، على الرغم من أن هذا ليس هو الحال دائمًا.
  3. ينتفخ انثر البراغيث (النتوء الأحمر) بعد أقل من ساعة من اللدغة. يبدأ بالحكة على الفور وباستمرار. يمكن أن تتحول اللدغة إلى قرحة أو بثور مفتوحة في غضون يوم إلى يومين.
  4. قد تستغرق لدغات بق الفراش بضعة أيام أو حتى أسبوع لتظهر. يبدأون بالتدريج في الشعور بالحكة أكثر أيضًا ، حيث يبدأ التخدير من لعابهم في التلاشي.
  5. يخرج بق الفراش لوجبات الدم كل سبعة إلى 10 أيام أثناء نومك. سوف تتغذى إناث البراغيث البالغة عدة مرات ، ليلًا ونهارًا – غالبًا لساعات متتالية – إذا سمحت لها بذلك.

سواء كان لديك بق الفراش أو البراغيث ، هناك حل حقيقي واحد فقط: اقتلهم الآن. استدعاء Terminix® عند أول إشارة اقتحام ؛ حتى لعض متعطش للدماء يمكنه السيطرة على منزل عائلتك.